في فعالية نوعية .. احتفى نادي القصة بـ ” أرض المؤامرات السعيدة “

 

في فعالية نوعية .. احتفى نادي القصة بـ ” أرض المؤامرات السعيدة ”

 

ـ صنعاء ـ محمد سلطان اليوسفي

 

أقام نادي القصة إلـ مقه مساء اليوم الأربعاء بصنعاء فعالية أدبية احتفاءً بالإصدار الروائي الجديد  “أرض المؤامرات السعيدة ” للروائي الأستاذ وجدي الأهدل ، الصادر مؤخرا …

وفي الفعالية التي حضرها نخبة كبيرة من الأدباء والكتاب والمهتمين ، تحدث الأستاذ عبدالباري طاهر عن رواية ” أرض المؤامرات السعيدة ” في قراءة أدبية رصينة ، تناول فيها جوانب عدة ، منها : الحبكة ، والدراما في الرواية ، وأسماء الشخصيات ودلالتها ورمزيتها ، مشيرا إلى  أن الأهدل في روايته وظف هذه الأسماء توظيفا حقيقيا ، معتبرا الرواية رحلة داخلية في البيئة اليمنية .

إلى ذلك تحدث الأديب الشاعر زياد القحم عن التجربة الأدبية لدى الأستاذ وجدي الأهدل وعن عطائه الأدبي المتواصل ، مشيرا إلى أن الروائي وجدي الأهدل واحد من أهم الأصوات الأدبية في اليمن ، وكان الأستاذ زياد القحم قد تناول في حديثه رواية ” أرض المؤامرات السعيدة ” مركزا على اللغة عند وجدي الأهدل ، وصناعة الشخصية ..

كما تحدث القاص حامد الفقيه عن الروائي وجدي الأهدل ، متطرقا إلى فن الغرائبية في النتاج القصصي والروائي لدى الأستاذ وجدي الأهدل ، وفي ذات الصدد تناول الأستاذ حامد الفقيه  زوايا عدة في رواية ” أرض المؤامرات السعيدة ” و أهم القضايا التي تناولتها الرواية : التسلط ، اغتصاب السلطة ..  و الرمزية المكانية في الرواية ..

وكان الأديب الأستاذ أحمد ناجي أحمد النبهاني قد تحدث عن الروائي وجدي الأهدل وعن تجربته الغنية بالإبداع والتميز ، مشيرا إلى أن الروائي وجدي الأهدل من أهم المجددين في الرواية اليمنية ، جدير بالذكر أن رواية ” أرض المؤامرات السعيدة ” مهداة إلى الأديب الأستاذ أحمد ناجي أحمد النبهاني .

كما تحدث في الفعالية عدد من الأدباء والكتاب ومنهم :

ضياف البراق

سكينة شجاع الدين

حسن الدبعي

أحمد قاسم العريقي

ياسين سعيد

نجيب التركي

إلهام نزار

الغربي عمران

واختتمتْ الفعالية بكلمة للروائي الأستاذ وجدي الأهدل ، شكرَ في مستهلها نادي القصة ممثلا برئيسه الأستاذ محمد الغربي عمران ، وكل من تحدث وشارك في الفعالية ، وعبر عن سعادته الغامرة بهذا الاحتفاء .

أدار الفعالية باقتدار كل من الأستاذة نوال القليسي ، والأستاذ زيد الفقيه ،.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: