تحت شعار : “شهادة منجز ” إلـ مقه يحتفي بالروائي عبدالله عباس الإرياني

ـ خاص :  منتدى الحداثة والتنوير الثقافي .

نظم نادي القصة اليمني إلـ مقه مساء اليوم الأربعاء فعالية ثقافية تحت شعار ” شهادة منجز ” احتفاء بالروائي اليمني المعروف الأستاذ عبدالله عباس الارياني ، وفي مستهل الفعالية تحدث الأستاذ عبدالله عباس الارياني عن تجربته الأدبية ، معرجا على  مناسبات بعض أعماله الروائية والقصصية .

إلى ذلك  تحدث  الأستاذ محمد الأشول عن العلاقة بين الروائي والمؤرخ ، ومدى توظيف الروائي لبعض الأحداث والشخصيات التاريخية ، مستشهدا ببعض نصوص الأديب عبد الله عباس الارياني .

فيما تحدث الروائي الأستاذ محمد الغربي عمران عن التجربة الأدبية  لدى الأستاذ عبدالله عباس متناولا خصوصية الكاتب واندماجه بالواقع اليمني مع وجود الرمزية والخيال والتحليق في فضاءاته الرحبة ، وقال الغربي : ” إن الأديب عبدالله عباس مدرسة ذات بصمة وهوية واضحة ” ، مؤكدا في الوقت نفسه على ضرورة أن تنال الأعمال الروائية والقصصية للأديب عبدالله عباس حقها من حيث القراءات النقدية والدراسات الأدبية ، وضرورة تواجد مثل هذه النصوص لطلاب الدراسات الأدبية في الجامعات اليمنية  .

كما تحدث في الفعالية عدد من الأدباء والكتاب ، ومنهم : الأستاذ ثابت القطاري ، والأستاذ زيد الفقيه ،  والأستاذة نوال القليسي ، والأستاذ عبدالكافي الارياني  .

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: